الأحد، 24 يونيو 2018

ازاي تنسى علاقه قديمه ؟


انتهاء او فشل علاقه عاطفيه هو امر مؤلم بالتاكيد وستشعر معه بأنك احمق و ستكره العالم كله وستشعر ايضا ان هذا العالم غير عادل واحيانا ستشعر انك تريد ان تصفع احد ما و تريد ان تظل وحيدا لفتره ما , ستشعر انك معذب عاطفيا وانه لا احد يشعر بما
تشعر به واذا افرطت هذه المشاعر فلربنا تدخل في نوبه من نوبات الاكتئاب .
ولكن يجب ان نمضي قدما فالحياه لا تتوقف على احد و من غير المنطقي ان نظل متأذيين اليوم بسبب المشاعر القديمه و ربما كان الطريف الاخر غير مهتم من الاساس أو لا يشعر بأي ضيق بينما نحن على الجانب الاخر في اشد حالات الضيق و البؤس صحيح ان نسيان مجموعه من الذكريات التي كانت سعيده في يوم ما ليس بالامر السهل ولكنها خطوه لا بد منها و مجرد حذف ارقامه و طريق التواصل معه هي ليست بالامور الفعاله للغايه التي تمكنك من نسيان طرف العلاقه الاخر وسوف استعرض معكم بعض الخطوات التي تمكنكم من النسيان و تخطي هذه الازمه.

1-              تقبل الواقع ولكن لا تسهب فيه كثيرا.
من الطبيعي ان تكون منزعجا و متضايق بسبب هذا الامر و لكن يجب عليك تقبل انه حدث فبسبب عدم تقبلك انت بهذا تضيق عليك عالمك , يجب ان تقبل ان هذه العلاقه انتهت ولا تحاول ان تطالع الصور التي تجمعكم فيها ذكرى انت بهذا تؤذي نفسك , ان تقبلك لهذا الامر هو خطوه في التقدم للامام و غلق هذه العلاقه  فقط يجب عليك ان تتقبل , لا تستغرق في الامر كثيرا ولا تحلله ولا تحلل الاسباب ربما كان هذا السبب او ذاك هو الذي تسبب في هذه الازمه , تفكيرك في الامر في هذا الوقت هو مهناه ان جزءا من تفكيرك غير متقبل بالواقع وفي هذه الاثناء انت فقط تؤذي نفسك وتزيد من ارهاقها .
2-              هيا بنا.
القاعده العامه في اي علاقه "لا تكن لزجا" يجب عليك ان تتعلم المضي قدما , اعلم انه ليس بالامر السهل ولكن !! الاقلاع عن العلاقه هو الخطوه الاكثر أهميه و بالطبع الاصعب في كل علاقه , هنالك الكثير من الذكريات و نسيان الكثير من الذكريات دفعه واحده هو أشبه بالمستحيل .
يجب أن تحترم نفسك و تقدر نفسك اكثر من اي شخص و كونك لزجا و متمسك بالعلاقه اكثر مما ينبغي خصوصا اذا كان الطرف الاخر لا يبالي او غير مهتم فذلك معناه ان قيمتك لذاتك متدنيه بكثير .
3-              اذهب للخارج و كن نشطا.
متفهم انك تريد ان تكون وحيدا واحترم تماما وجهة نظرك , كل شخص يستحق ان يحظى بوقت يكون فيه مع نفسه ولكن عندما تكون وحيدا فتستسمح لعقلك ان يفكر مجددا فيما حدث ولكن لن تتخطاه . لا تجلس وحيدا , اذهب للخارج و استمتع بالخارج , اقم علاقاتك الاجتماعيه مع اصدقائك ,هذا سيعطيك فرصه اقل للتفكير في شريكك السابق , القيام بأنشطه بوجه عام سيحسن من فرصك في نسيانه بالاضافه الى ان التمارين الرياضيه و التعرض لاشعة الشمس و الهواء النقي سيساعدوك في ان تكون صحي .
4-              لا تنظر الى الخلف و تقول ماذا لو ؟.
متى ما العلاقه كسرت فان من الصعب ان تعود لوضعها الطبيعي .
اذا كان الانفصال بسبب ليس له علاقه بشخص الشريكين مثل الامور الماليه و المعيشيه أو سوء فهم طفيف  من الممكن أن تعود الامور الى نصابها الطبيعي اذا تغيرت هذه الظروف أو تم توضيح سوء الفهم , لكن اذا كان الانفصال بسبب الاختلافات الفرديه بينهما أو بسبب الغش و الخداع , يجب ان تفكر مرتين قبل ان تعود و تقرر ان تنخرط في هذه العلاقه مره اخرى من جديد .
يجب ان تنظر الى نفسك بصدق , اذا كنت تعتقد ان بامكانك الثقه بهذا الشخص , اذا كنت تعتقد ذلك فاذهب و امض معه. لكن عليك الحذر , اذا كان يخدعك مره فسيعاود خداعك مره اخرى لكن نعود و نقول ان من الافضل عدم النظر الى الوراء .
5-              اصنع ذكريات جديده.
اذا اردت ان تمح ذكريات قديمه زاحمها بذكريات جديده , اذا كنتم زرتم اماكن ما قديما , اذهب الى اماكن جديده لم تعتد زيارتها من قبل , وافعل الذي تريده مع الذين تحبهم من العائله و الاصدقاء جرب الاكلات الجديده التي لم تجربها من قبل.
وفي ذات مره قال نزار قباني "في الموعد الاول لا تختر مكان مميز ولا لبس مميز ولا حدث مميز, ولا تسألني لماذا "
 في الاخير اصنع ذكريات جديده كثيييره لكي تطوي صفحة الذكريات القديمه.
6-              حسن من نفسك.
انت الان بمفردك , هذا هو الوقت الافضل لكي تحسن من نفسك , الان كل مواردك و وقتك هما ملكك استثمرهم بشكل صحيح , سافر لاماكن جديده او اشتري ملابس جديده ولو كنتي سيده اعملي شوبينج , تعلم مهارة جديده , الانجازات الجديده دي ستنمي ثقتك بنفسك , الوقت الذي ستقضيه في التفكير في امر مؤلم اشغله في المفيد و حسن من نفسك فيه .
7-              تجنب التواصل مع الشريك السابق قدر الامكان.
ربما ظللت ع تواصل مع الشريك بعد الانفصال , اذا حدث هذا فسيجعل الامور اصعب في نسيانه ,من الممكن ان تغير ارقام هاتفك او تجعل من الصعب الوصول اليك , اما اذا كنت تحفظ ارقام هواتفه فهذا سيرهق انضباطك الذاتي لكيلا تتواصل معه مجددا .
اشغل عقلك بحفظ ارقام مهمه جديده وابق نفسك منشغلا ستندهش بعدها من قدرتك ع عدم تذكر رقم هاتفه مره اخرى , مسح ارقام هواتفه و الرسائل الاليكترونيه سيعزز من فرصك لعدم تذكره ولكن هذا التصرف لا يحدث اذا حدث بينكم تشحان خفيف مثلا او علاقتكم مرت بازمه هذا التصرف عندما تحسب كل الحسابات و تفكر كثيرا في ان تقطع علاقتك به نهائيا .
8-              غير اسلوب حياتك.
اصنع قائمه بالاشياء الجديده التي تود ان تعملها , غير او جدد الطريقه التي كنت تعيشها عندما كنت مع شريكك السابق , نظف غرفتك , تخلص من الصور التي تجمعك به , الخطابات و الهدايا , اعلم ان هذا ليس بالامر الهين او السهل لكن يجب عليك ان تواصل التقدم , تحد نفسك في ان تكون قويا سوف تتفاجئ انك نسيت اسرع وافضل وانك اصبحت افضل عما ذي قبل
9-              انظر الى الاشياء الجميله في نفسك.
لا شيئ مستحيل اذا قررت جديا ان تتخطى هذا الامر و ان تتحمل مسؤلية قراراتك والا تعش في دور الضحيه.
اكتب ما هي النقاط الايجابيه في شخصيتك و ايضا النقاط السلبيه و حدد ما هي الصفات الايجابيه الاخرى التي تريد ان تضيفها الى شخصيتك و كيف تضيفها "يمكنك الاستعانه بشخص اخر او مدرب مهارات حياتيه " حدد مجموعة مهارات وتحد نفسك في ان تصل لهذا التحد الجديد .
10-        حب مره اخرى.
 العلاقه الماضيه هي ليست نهاية المطاف , واذا كانت العلاقه الماضيه لم تجد نفعا ,لا تتوقف على ان تحب مجددا فهذه فرصه لكي تتعلم من اخطائك القديمه في العلاقه السابقه وان تبدأ اكثر نضجا و تعقلا في علاقه جديده , لكن تأكد من ان تحب الشخصيه المكمله لك , ابتسم و كن متفائلا ستجد في يوم ما شخص يستحقك .
سوف تجد الحب الذي يجعلك يوما ما تنمو و تزدهر ويلهمك يوميا.


المصدر هنا 

 اهم عشر معلومات لازم تعرفهم قبل التخرج اعرفهم من هنا  

شارك

قد يعجبك

ازاي تنسى علاقه قديمه ؟
4/ 5
Oleh

اشترك عبر البريد الالكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني هنا للحصول على أحدث المواضيع!.