السبت، 10 مارس 2018

8 خطوات فعاله لكي تزيد من انتاجيتك




كيف تزيد من انتاجيتك بشكل فعال و مؤثر جدا

دائما ما يكون يومنا ممتلئ بأمور كتير و مهام مختلفه و متطلب منك تنفيذها جميعها كلها لانها غالبا امور مهمه و عاجله و على الجانب الاخر من كترة الضغوط اللي تزيد عن حدها ف تقفز الى دائره الراحه هربا من الضغوط  لكن انتاجيتك للاسف صفر في الموضوع التالي هنتكلم عن طرق فعاله لكي تزود بيها انتاجيتك.




يمكنك الاستماع الى المقاله صوتيا من هنا :



1-  انشئ قائمه للاعمال"To do list"

تعتبر هذه الطريقه فعاله لكي تزيد من انتاجيتك و لكي تكون منظما اكتر , فكلما كانت المهمات مكتوبه عقلك بيعمل محاولات لكي يعطي كل مهمه وقت محدد لكي ينجز هذه المهمه ولا يلغي المهمات الاخرى بل و ايضا عندما تنجز عدد من المهمات تشعر بنوع من التحفيز لانهاء المهمات الاخرى.
وافضل وقت لانشاء القائمه هي عملها مساء قبل النوم و قبل بداية اليوم الجديد اكتب فيها ما الذي سيتوجب عليك القيام بيه في صباح اليوم الجديد.
اكتب فقط الاشياء المهمه التي يجب عليك تنفيذها في اليوم التالي.
اكتب تلاث مهمات مهمه  مثلا على الاكثر وبعد انتهاء المهمات الكبيره اكتب الامور الصغيره مثل تفحص البريد الاليكتروني و مطالعه مواقع التواصل الاجتماعي.

2-   توقف عن اداء مهمتين في وقت واحد

اداء عملين في وقت واحد يوقف انتاجيتك و ايضا ينتهي بك الى البطء في اداء اعمالك.  'ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه' صدق الله العظيم
ركز في اداء عمل واحد و اتقنه و من ثم انتقل الى المهمه التي تليها.

3-  قلل الالهاءات

واحده من اكثر الادوات التي ستساعدك في ان تكون اكثر فعاليه
فاذا كنت من رواد الاعمال او لديك عملك الخاص لا تحتاج الى ان تجيب على جميع المكالمات و الرسائل الاليكترونيه في الحال الا اذا كانت هذه مهمتك بالاساس.
اذا كان لديك عمل كثير يتوجب عليك القيام به توقف عن مطالعة مواقع التواصل مثل فيس بوك و غيرها و اغلق الاشعارات واذا كان ولا بد اغلق الهاتف او اجعله صامت لكي تتمكن من انجاز مهماتك بدون اي ازعاج او ملهيات.

4-  راقب الوقت الذي تقضيه في انجاز مهماتك

سوف تساعدك هذه الطريقه على تهيئه وقتك الذي ستقضيه في مهماتك , فمثلا عندما تقوم بعمل بحث على الانترنت هل تستغرق كثير من الوقت في قراءه المواضيع الاخرى غير ذات الصله او عندما تبحث عن شيئ في مواقع التواصل هل تتفحص المواضيع الاخرى و ما كتبه اصدقائك في الموقع , فكلما راقبت وقتك ووضعت اطار زمنيا محدد و مناسب لكي تقوم بهذا العمل كلما كنت اكثر انتباها اهملت المشتات وانجزت ما بين يديك من مهمه.

10 طرق لتحسين المزاج اعرفهم من هنا

5-  نظم مكان عملك

من اليسر عليك ان تنجز اعمالك في المواعيد المحدده اذا كان مكتبك منظما و كل شيئ موضوع في مكانه الصحيح  وعندما تريد البحث عن اداة ما او كتاب او اي وسيله في مكان عملك ستجدها بسهوله ويسر وايضا احرص على ان تقتني الادوات المكتبيه و الادوات المناسبه كالاقلام الجيده و مزود انترنت مناسب حتى لاتستغرق كثيرا من الوقت في اداء الاعمال وايضا حاسوب سرعته مناسبه عندما تتوفر لديك ميزانيه.

6-  تعلم قول لا .

قل لا للملهيات و المشتات اذا كان لديك مهمه عاجله واستدعيت لامر اخر اعتذر بلطف عن اداء هذه المهمه او اجلها الى ان تنتهي من المهمه التي بين يدك.
اعرف مستواك في الذكاء العاطفي من هنا 

7-  تمرن بانتظام.

ذهنك و بدنك يعملان باستمرار ولذلك يتوجب عليك تمرينهم باستمرار حتى يبقيانك بصحه جيده و تكون قادرا على مواصله اداء اعمالك ويساعدانك على تنشيط دورتك الدمويه و ان تكون في افضل حالاتك كما ان التمرين المنتظم يساعدك على افراز هرمون الاندروفين الذي يساعدك على التخلص من التوتر.
اذا لم يكن لديك الوقت لكي تذهب الى صاله الكمال الاجسام او النادي لاداء الرياضه يمكنك عملها منزليا فقط دقائق بسيطه من البحث على محرك جوجل ستجد الرياضه المناسبه لعمرك و حالتك الصحيه وبابسط الادوات

8-  احصل على قسط كاف من النوم

النوم الجيد يساعدك على ان تبقى بصحه جيده و يساعدك المخ على ان يكون نشيطا ويفكر بوضوح و فعاليه كما ان النوم يقوم بعمل معالجه للمعلومات التي قمت بادخالها فيه  ويسمح لك باعادة استذكارها و ايضا النوم يساعدك على التركيز

يمكنك المعرفه اكثر عن النوم و عاداته من هنا

اشترك في قائمتنا البريديه لكي يصلك جديد الموضوعات باستمرار 

شارك

قد يعجبك

8 خطوات فعاله لكي تزيد من انتاجيتك
4/ 5
Oleh

اشترك عبر البريد الالكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني هنا للحصول على أحدث المواضيع!.